الرئيسية / أخبار عربيّة / حماس: لن نتراجع عن شرطنا لإبرام صفقة تبادل مع إسرائيل

حماس: لن نتراجع عن شرطنا لإبرام صفقة تبادل مع إسرائيل

أكد القيادي في حركة حماس، حسن يوسف، أن حركته لن تدخل في أي صفقة تبادل للأسرى مع إسرائيل، قبل إفراج الأخيرة عن الأسرى الذين أعيد اعتقالهم، بعد الإفراج عنهم ضمن صفقة شاليط، والتي جرت بين حماس وإسرائيل عام 2011.

وقال يوسف، إن “شروط حماس واضحة ولا تغيير أو تبديل عليها لإنجاز صفقة تبادل أحرار جديدة، وإن الاحتلال سيرضخ لشروط المقاومة بتمسكها بموقفها”.

وأضاف يوسف، “الاحتلال اعتقل قرابة 60 من محرري صفقة شاليط، والخطوة الأولى والمدخل لإنجاز أي صفقة تبادل هو الإفراج الفوري عن هؤلاء المعتقلين”.

وقالت القناة العاشرة الإسرائيلية، إن “الجهات الأمنية المصرية عرضت على حركة حماس صيغة توافقية بشأن إنجاز صفقة تبادل الأسرى بين الحركة وإسرائيل برعاية المخابرات المصرية، لتجاوز الخلاف حول نقطة أسرى صفقة شاليط”.

وبحسب القناة الإسرائيلية، فإن مصر عرضت على حماس صيغة تتضمن أن تُسلم إسرائيل جثامين نحو 39 شهيداً فلسطينياً احتجزتها إسرائيل خلال الحرب الأخيرة على قطاع غزة، من بينهم 19 من حركة حماس، مقابل قيام حماس بالكشف عن مصير ما لديها من أسرى.

وسيتبع تلك الخطوة، الإفراج عن أسرى صفقة شاليط الذين تم اعتقالهم، ثم الدخول في مفاوضات جادة وحقيقية لإنجاز صفقة تبادل يتم التوافق عليها من خلال جلسات غير مباشرة برعاية من جهاز المخابرات المصرية.

 

24.ae

شاهد أيضاً

عاجل : سماع دوي إنفجار في الرياض

ذكرت وكالة “رويترز” ان دوي انفجار، سمع في مدينة الرياض في المملكة العربية السعودية. ونقلت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *