الرئيسية / أخبار عربيّة / 29 قتيلاً من داعش في الرقة والنظام يتقدم في حمص

29 قتيلاً من داعش في الرقة والنظام يتقدم في حمص

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن مدينة الرقة التي كانت تعد معقل تنظيم داعش في سوريا، تشهد قتالاً مستمراً بوتيرة متفاوتة العنف، حيث تتركز الاشتباكات بين قوات سوريا الديمقراطية المدعمة بالقوات الخاصة الأمريكية من جانب، وعناصر تنظيم داعش من جانب آخر.





وتسببت الاشتباكات وعمليات القصف المتبادل على محاور القتال، والقصف من قبل التحالف الدولي، في مقتل ما لا يقل عن 29 من عناصر داعش، وإصابة آخرين بجراح، خلال الـ24 ساعة الأخيرة من الاشتباكات، إضافة لسقوط خسائر بشرية مؤكدة في صفوف قوات سوريا الديمقراطية.

وفي محافظة حمص، أضاف المرصد، لا تزال الاشتباكات مستمرة بين قوات النظام والمسلحين الموالين لها، وعناصر تنظيم داعش من جهة أخرى، على محاور في جبهة جبل شاعر وحويسيس، ضمن الدائرة المحاصرة المتصلة مع ريف حماة الشرقي.

وتمكنت قوات النظام من تحقيق تقدم جديد، بعد سيطرتها يوم أمس على منطقة حويسيس، وسيطرت على منطقة العبيدية وتتقدم بشكل أكبر نحو غرب منطقة حويسيس وجبل شاعر، في محاولة لتقليص نطاق سيطرة داعش في الريف الشرقي لحمص.

وتتزامن الاشتباكات مع قتال مستمر مترافق مع قصف مكثف على محاور في البادية الشمالية لمدينة السخنة، إذ تحاول قوات النظام التقدم في الكيلومترات المتبقية لها بين قواتها في شمال السخنة والأخرى الموجودة والمتقدمة إلى جنوب الطيبة، لتنفيذ أكبر حصار على تنظيم داعش في سوريا، وتمكنت قوات النظام من التقدم في مواقع كان التنظيم يسيطر عليها بشمال شرق السخنة.

 

24.ae

شاهد أيضاً

لندن تستضيف اجتماعاً سداسياً بشأن الأزمة في ليبيا

تستضيف العاصمة البريطانية لندن اليوم الأربعاء، فعاليات الاجتماع الوزاري السداسي بشأن الأزمة في ليبيا والذي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *