الرئيسية / صحّة / تغذية / لهذه الاسباب.. تناول اللوز بانتظام!

لهذه الاسباب.. تناول اللوز بانتظام!

أفادت دراسة أميركية حديثة بأن تناول مكسرات اللوز بشكل منتظم يمكن أن يحد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.





الدراسة أجراها باحثون بكلية الصحة والتنمية البشرية في ولاية بنسلفانيا، راقبوا خلالها مستويات الكولسترول الجيد لدى 48 رجلاً وامرأة لمدة 6 أسابيع. وقسّم الباحثون المشاركين إلى مجموعتين، تناولت الأولى حوالى 43 غراماً أو ما يُعادل حفنة من مكسرات اللوز يومياً، فيما لم تتناول المجموعة الثانية اللوز.

والكولسترول الجيد هو عبارة عن بروتينات دهنية عالية الكثافة تُعرف اختصاراً بـ «HDL» تُساعد على منع الكولسترول السيئ من التراكم على جدران الشرايين. وتلعب تلك البروتينات الدهنية دوراً رئيسياً في التقاط الكولسترول السيئ ونقله إلى الكبد الذي يتخلص منه، وبالتالي فإن رفع مستوى الكولسترول الجيد مهم للوقاية من أمراض القلب والشرايين.

وعقب انتهاء الدراسة، وجد الباحثون أن المجموعة التي تناولت مكسرات اللوز ارتفعت لديها مستويات الكولسترول الجيد بنسبة 19 في المئة، بالمقارنة مع المجموعة الأخرى. وقال الباحثون إن اللوز لن يقضي على أمراض القلب، لكنه قد تكون خياراً ذكياً للتخفيف من أخطار الإصابة بها. وأضافوا أن اللوز له فوائد صحية كثيرة، فهو يوفر للجسم جرعة من الدهون الجيدة وفيتامين “E” وأليافاً غذائية مفيدة للصحة.

وكان خبراء تغذية أفادوا أن تناول الإنسان 60 غراماً من اللوز يومياً، يحمي الجسم من الإصابة بالسكري وأمراض القلب والدورة الدموية وارتفاع الكولسترول، إضافة إلى فوائد أخرى هامة تتعلق بالحصول على قوام رشيق.

شاهد أيضاً

هذه الوضعية الجنسية يمكن أن تفقدك أعز ما تملك!

قبل أن تخطط للقفز في السرير هذا المساء، فكر أولا وجيدا بسلامة عضوك الذكري لأن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *