الرئيسية / إسلاميّات / هذا البلد العربي يشهد اطول ساعات صيام في العالم العربي

هذا البلد العربي يشهد اطول ساعات صيام في العالم العربي

مع اقتراب شهر رمضان الكريم الذي سيهل علينا غدا يتجهز المسلمون في كامل اصقاع الارض لمعرفة ساعة الصوم في بلدانهم و التي ستتراوح بحسب ساعة الشروق والغروب في كل بلد بين 10 ساعات وتصل إلى أكثر من 20 ساعة.





و سيشهد  شهر رمضان لهذا العام اطول ساعات صيام في العالم العربي بمعدل 16 ساعة و44 دقيقة، فيما يكون أقصرها بالصومال بـ13 ساعة.
و سيصوم التونسيون هذا العام لمدة 16 ساعة و 33 دقيقة و هي المرتبة الثانية عربيا من حيث عدد ساعات الصوم ، و سيسبقهم الجزائريون الذين سيصومون لمدة 16 ساعة و 45 دقيقة.
و تحتل ليبيا المرتبة الثالثة حيث سيصوم الليبيون هذه السنة 16ساعة و13 دقيقة تليها كل الامارات بـ16 ساعة و 11 دقيقة فيما سيصوم سكان  المغرب  و لبنان و سوريا لمدة بـ16 ساعة و 10 دقائق ، وبالتالى فان منطقة المغرب العربي ستشهد أطول مدة صيام مقارنة بباقي الدول العربية .
وبينما يتقارب عدد ساعات الصوم في الدول العربية ، فإن المسلمين في الدول الاسكندنافية سيصومون هذا العام أكثر من 20 ساعة، إذ إن الشمس تقريبا لا تغرب هناك في هذه الفترة من السنة.
في السويد والنرويج، وفنلندا هذا العام أيضاً سيصوم المسلمون حوالي 20 ساعة ونصف، بينما لا تغيب الشمس إلا دقائق قليلة أو لا تغيب إطلاقاً في عدد مدن هذه الدول مثل كيرونا السويدية. وتختلف الاجتهادات حول وجوب صوم المسلمين طيلة هذه الساعات، فبينما يلتزم القسم الأكبر منهم بالساعات الطويلة هذه، يختار آخرون الصوم، والإفطار، بحسب توقيت مكة المكرّمة.
ويذكر أنّ هذا العام تتراوح ساعات الصيام بين 10 ساعات (تحديداً في أميركا اللاتينية) و21 ساعات في القسم الشمالي من أوروبا.

شاهد أيضاً

نصائح للمرأة الحائض في الحج

تطرأ على ذهن المرأة تساؤلات عديدة حول أداء فريضة الحج، خاصة فيما يتعلق بالدورة الشهريَّة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *