الرئيسية / صحّة / هل يمكن علاج المفاصل بورق الالمنيوم ؟

هل يمكن علاج المفاصل بورق الالمنيوم ؟

بين “الفويل والأسورة واللاصق السحري”.. تنتشر كل فترة على مواقع التواصل الاجتماعي أشياء لآلام المفاصل، يعتقد البعض أنها بالفعل تشفي.

وكانت آخر التقاليع هي “الفويل” أو ورق الألومنيوم كما يطلق عليها، حيث نشرت إحدى الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي منشور يفيد بأن وضعه بشكل دائري على مكان ألم المفاصل والرقبة والقدمين لمدة نصف ساعة، يؤدي لاختفاء الألم.





وكتب من نشره “لورق الألومنيوم خصائص علاجية بدأ باستخدامها الطب الصيني والروسي للمعالجة بالطاقة وهذا ما أثبتته الدراسات العلمية أيضًا وتعتمد الطريقة على التيار الحيوي الذي يساعد في تمرير النقاط التي يتم تنشيطها بيولوجيًا في الجسم بحيث تنعكس وتعود من حيث أتت”.

ورد طبيب العلاج الطبيعي معاذ خالد، على ما تردد بشأن هذه الطريقة في علاج آلام المفاصل لـ”الوطن” قائلًا: “كذب وكلام عارٍ تمامًا عن الصحة، وغير صحيح نهائي”.

وأضاف أن هناك بعض الأشخاص من يعانون من الوهم المرضي، فعندما يشعرون بألم ويضعون مثل هذه الأشياء يظنون أنه تم شفاؤهم “في حاجة اسمها placebo effect وهي أن مادة تعطي للمريض مبيكونش لها تأثير حقيقي في العلاج المرض بس إيهام المريض نفسيًا بأن ده هيعالجه فبياخده”.

وتابع خالد: “يشعر المريض بعد ذلك بتحسن ويرجع ذلك لتوقعاته الشخصية بأن المادة التي تناولها أو مثل هذه الأشياء من “فويل وأسورة وغيرهم” الذي وضعها على جسده كانت سبب في علاجه وما هو إلا وهم وتهيؤات”.

واستكمل خالد حديثه: “المريض ساعات يعتقد في الحاجات الدينية أنه لو كذا هيخف أو مثلا لو حط جرنال ولا خرزه على مناطق في جسمه خلاص بقى كويس وخف الموضوع بيبقى نفسي اكتر”.

ووصف دكتور العلاج الطبيعي التصرفات قائلاً: “نادرًا لما تلاقي حد مثقف كل ما زاد الجهل كل ما زاد الإيمان بالحاجات دي والاعتقاد أن العلاج ده هو الصح”.

المصدر

شاهد أيضاً

إذا كنت مصاب بالسكري أو الكوليستيرول : هكذا تسيطر على حياتك الجنسية

يعاني الكثير من الناس من أمراض قد تؤثر على حياتهم الجنسية، لذا سنقدم لكم اهم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *