الرئيسية / أخبار عالميّة / رجل من أريزونا يواجه محاكمة في أمريكا لاتهامه بدعم داعش

رجل من أريزونا يواجه محاكمة في أمريكا لاتهامه بدعم داعش

من المقرر أن يواجه رجل من أريزونا محاكمة عن اتهامات بأنه قدم دعماً لتنظيم داعش بمساعدة طالب جامعي في مدينة نيويورك على السفر إلى سوريا، حيث توفي أثناء قتاله في صفوف الجماعة المتشددة.

ومن المتوقع أن تبدأ إجراءات المحاكمة، الثلاثاء، في محكمة اتحادية في مانهاتن في قضية أحمد محمد الجمال (44 عاماً) الذي ألقي القبض عليه في 2015 والمتهم بتقديم دعم مادي لمنظمة إرهابية أجنبية.

والجمال، الذي دفع بأنه غير مذنب، هو واحد من بين أكثر من 100 شخص وجهت إليهم اتهامات في الولايات المتحدة منذ 2014 في قضايا مرتبطة بتنظيم داعش الذي يسيطر على مناطق في العراق وسوريا.

وقال ممثلو الادعاء إن القضية نتجت عن علاقة للجمال مع سامي محمد الجعراني وهو مواطن أمريكي.

وأضافوا أنه بحلول 2014 بدأ الجعراني، الذي كان عمره آنذاك 24 عاماً، في التعبير عن اهتمام متزايد بأفكار متشددة. وقالوا إنه اتصل بالجمال أول مرة في أغسطس (آب) من ذلك العام بعد أن اطلع على تعليقات على مواقع إلكترونية بثها دعماً لداعش.

وقال ممثلو الإدعاء إن الجمال سافر لاحقاً إلى نيويورك والتقى مع الجعراني، وأضافوا أنه رتب بعد ذلك للجعراني للاتصال بشخص يعيش في تركيا لمساعدته على السفر للانضمام إلى داعش.

وقالوا إن الجعراني سافر فيما بعد من مدينة نيويورك إلى اسطنبول في تركيا في يناير (كانون الثاني) 2015 ووصل إلى سوريا في منتصف فبراير (شباط).

وقال ممثلو الادعاء إن الجعراني بعد أن علم بالقبض على الجمال في 2015 بث تسجيلاً مصوراً على يوتيوب ينفي أنه ساعده ويقول “جئت إلى هنا بمحض إرادتي”.

وأضافوا أنه في نوفمبر (تشرين الثاني) 2015، اتصل شخص مجهول عبر تطبيق للتراسل الفوري بأحد أقارب الجعراني ليبلغه بأنه قتل في قتال في سوريا.

 

رويترز

شاهد أيضاً

بالفيديو : شاهدوا لحظة وقوع هجوم مانشستر الإرهابي وحالة الهلع التي اصابت الجمهور

قُتل 19 شخصا وأصيب نحو 60 آخرين، ليل الاثنين إلى الثلاثاء، بانفجار يشتبه في أنه …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *