الرئيسية / متفرقات / الرقص الشرقي وفوائده الصحية

الرقص الشرقي وفوائده الصحية

يعتبر الرقص الشرقي علاج شافي لكثير من الأمراض الجسدية والنفسية وينصح الخبراء والأطباء السيدات بممارسة الرقص الشرقي لما يسببه من استقرار صحي و نفسي.

الرقص الشرقي وتاريخه العلاجي

يبدأ تاريخ الرقص الشرقي في العصور السحيقة في مصر الفرعونية فقبل ان يكون الرقص الشرقي فنا مقدسا في المعابد الفرعونية يتعبد فيه الراقصين و الراقصات للآلهة كان يستخدم في مساعدة النساء الحوامل علي ولادة سهلة و سلسة، حيث أوضحت البرديات المكتشفة عن استخدام نساء الفراعنة للرقص الشرقي في الشهور الأخيرة من الحمل و قبل الوضع من أجل ولادة سهلة دون ألم.

الرقص الشرقي وفوائده الصحية الجسدية

يساعد الرقص الشرقي علي تحسين الصحة الجسدية بعدة طرق فعالة فهو يوصف كثيرا من قبل الأطباء لفوائده في المجالات التالية:

  1. يساعد الرقص الشرقي السيدات الحوامل علي ليونة منطقة الحوض استعدادا للولادة و جعل الطفل يتخذ موضعه الصحيح من أجل ولادة طبيعية سهلة و مريحة و أول من وصف الرقص الشرقي للحوامل كانوا قدماء المصريين حيث وجدت برديات توضح ان الرقص الشرقي كان يوصف من قبل الأطباء و النساء ذوات الخبرة للشابات الحوامل من أجل ولادة سهلة و مريحة و لكن يجب التوضيح ان قبل ممارسة الرقص الشرقي في أثناء فترة الحمل يجب ان يتم بعد استشارة الطبيب لأنه من الممكن أن يسبب نتائج عكسية تبعا للحالة الصحية لكل سيدة و حالة الجنين و أيضا ينصح بتجنب الرقص الشرقي و المجهود الجسدي عموما في الأشهر الثلاثة الأولي من الحمل حتي لا يؤدي إلي فقدان الجنين لأنها فترة هامة لتثبيت الحمل.
  2. يساعد الرقص الشرقي في فقدان الوزن حيث يعتبر من أكثر الأشياء المساعدة لفقدان الوزن و أكثر حتي من ممارسة الرياضة او الجري.
  3. الرقص الشرقي صالة ألعاب رياضية متكاملة حيث يقوم بتحريك جميع عضلات الجسم و في كل الاتجاهات اللازمة لتقويتها و جعلها متناسقة و مشدودة.
  4. الرقص الشرقي يقي الجسم من مرض السكري لأنه يقوم بإنقاص الوزن و خاصة من منطقة الخصر و الحوض حيث أثبتت الدراسات ان نحافة الخصر من العوامل الهامة جدا في الوقاية من مرض السكري.
  5. تعاني الكثير من النساء الشرقيات من كبر حجم الأرداف و المؤخرة و امتلائها بالدهون و يساعد الرقص الشرقي علي التخلص من الدهون في منطقة الأرداف و المؤخرة.
  6. يجعل الرقص الشرقي الجسم نشيطا و مشرقا و يتغلب علي أثار الكسل و الوخم مما يساعد علي تقليل أمراض الجهاز الهضمي و خاصة القولون و محاربة القولون العصبي و عسر الهضم و مقاومة الكثير من الأمراض منها النقرس و الروماتيزم و أمراض العظام و الأربطة و الغضاريف.

فوائد نفسية للرقص الشرقي

  1. يحسن الرقص الشرقي من المزاج العام و يساعد علي مقاومة الاكتئاب عن طريق إفراز هرمونات السعادة.
  2. يعطي الرقص الشرقي للنساء ثقة أكبر في أنفسهن و قدراتهن الجسدية و جمال مؤخراتهن و أردافهن.
  3. الرقص الشرقي أداة للتعبير منذ زمن المصريين القدماء و الحضارات الشرقية القديمة و لا يزال حتي الأن أداة جسدية للتعبير عن المشاعر و الحب.
  4. يساعد الرقص الشرقي علي تقوية العلاقة الزوجية و روابط الحب و الحياة الجنسية بين الأزواج و تأجيج المشاعر الجنسية حيث يساعد الرقص الشرقي في زيادة حب الزوج لجسد زوجته و زيادة اشتهائها جنسيا. كل تلك الفوائد و غيرها تجعلك تعشقين الرقص الشرقي و تمارسيه باستمرار , أرقصي لنفسك إرقصي لزوجك أرقصي لحبيبك أرقصي للحياة من أجل متعة نفسية و جنسية و جسد جميل خالي من الأمراض.

شاهد أيضاً

تعرفى على طرائف العلاقة الحميمة

1- الرجال يجدون صوت المرأة و تصرفاتها أكثر جاذبية خلال أيام الدورة الشهرية ! 2- …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *