الرئيسية / صحّة / ما الوقت المناسب لغسل المناشف حتى لا تضر صحتك!

ما الوقت المناسب لغسل المناشف حتى لا تضر صحتك!

تعد المناشف جزءا اساسيا من النظافة العامة، ولكن هل تعلم انها قد تسبب لك الضرر اكثر من النفع في حال سوء استخدامها؟ فوفقا لعالم الاحياء الدقيقة والامراض البروفيسور فيليب تيرنو Professor Philip Tierno من جامعة نيويورك فان المناشف تعد الملاذ للبكتيريا والفطريات والجلد الميت والبراز والبول بالاضافة الى العديد من الجراثيم الاخرى الكامنة في حمامك!

الكثير من هذه الجراثيم تصل الى مناشفك عن طريق المرحاض، لتجد بها المكان المناسب للتكاثر بين الالياف الدافئة، وعدم اهتمامنا بغسلها باستمرار قد يسبب لنا الضرر، لذلك يوصي البروفيسور تيرنو بضرورة غسل هذه المناشف واستبدالها بعد استخدامها لثلاث مرات فقط.

واشار تيرنو انه في حالة ظهور رائحة غريبة من المناشف، فهذا يكون دليل على احتوائها على الجراثيم وتكاثرها فيها، لتكون هذه الاشارة بضرورة غسلها.

وصرح بدوره انه من الصعب معرفة ما اذا كانت هذه الجراثيم التي تتكاثر في المناشف ضارة، الا ان معظم الجراثيم عادة لا تسبب اي ضرر على صحة الانسان، الا ان الخطر يكون مضاعفا في حال استخدام المنشفة نفسها من قبل اكثر من شخص، ويعود السبب في ذلك الى تعرض اجسامهم الى ميكروبات غريبة عنهم وعن جسدهم.

استخدام المناشف من قبل عدة اشخاص في الوقت نفسه تعرضهم للاصابة بالطفح الجلدي وظهور الحبوب على جلدهم الى جانب عدة مشاكل مختلفة، لذلك يجب تخصيص منشفة شخصية لكل فرد وعدم مشاركتها، بالاضافة الى ضرورة غسلها باستمرار!

ويب طب

شاهد أيضاً

اسباب تراجع الرغبة بالجماع

تراجع الرغبة أو انعدامها حالة تمّ تشخيصها من قبل اختصاصيي العلاقات الحميمة، ما يعني أنها …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *