الرئيسية / متفرقات / لن تصدقوا لماذا تم فصل هذه الحسناء من عملها !!
original

لن تصدقوا لماذا تم فصل هذه الحسناء من عملها !!

فصلت شركة الخطوط الجوية التركية المضيفة على متن خطوطها زوهال سينغال (31 عامًا) لأنها “حسناء أكثر من اللازم”، كما قالت التقارير، فيما قالت الشركة إن المضيفة المفصولة مثيرة في مظهرها، وتعمل عارضة ازياء، ما يتنافى مع سياسة الشركة.

وذكرت صحيفة ديلي ميل البريطانية أن مدير الخطوط التركية عثر على صور مضيفة طيران حسناء من طاقم الشركة على صفحات بعض المجلات الايطالية، حيث تعمل عارضة ازياء، ما أثار استياء الشركة وقامت بفصلها.

وهذه ليست المرة الأولى التي تواجه مضيفات تركيات بعض المشاكل بسبب جمالهن الخارجي. ففي أيار/ مايو الماضي، حظرت الخطوط التركية على مضيفاتها وضع أحمر شفاه أو طلاء أظافر بألوان حمراء فاقعة. وذكرت الخطوط الجوية التركية، وهي رابع أكبر شركة طيران في أوروبا، أن الهدف من الحظر هو أن تبدو المضيفات في مظهر أنيق غير مصطنع، من خلال استخدام ألوان هادئة، لأن بساطة المظهر تحدث تواصلًا أفضل مع الركاب.

وقال بيان الشركة حينها: “لأن أزياء طواقمنا الحالية لا تشمل اللون الأحمر أو الوردي الفاقع وغيرها، فإن استخدام طواقمنا لأحمر شفاه وطلاء أظافر من هذه الألوان يفسد التناغم البصري.” وأتت هذه التوجيهات في أعقاب قيود أخرى فرضتها الشركة على مظهر الموظفين، وعلى تقديم الكحول على رحلاتها. ويقول منتقدون إنها تعكس تأثير القيم الدينية المحافظة للحكومة على الشركة.

لكن الناقل الرسمي التركي تراجع عن هذا القرار، بعد انتقادات حادة وجهها العلمانيون الأتراك. والخطوط الجوية التركية ألغت منذ عام تقريبًا حظرًا كان مفروضًا على ارتداء الموظفات الحجاب، واليوم هناك محجبات يعملن في مكاتب تسجيل المسافرين وقطاعات أخرى في الشركة.

المصدر

شاهد أيضاً

115910_details-jpg

ارادت تجميل وجهها ، لن تصدقوا كيف أصبحت

لم يكن فى بال كارول بريان عندما زارت جراح التجميل الخاص بها لمحاولة شد الجلد …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *