الرئيسية / هـي / جمالك / ما يجب ان تعرفين من اخصائية التجميل عن الشمع

ما يجب ان تعرفين من اخصائية التجميل عن الشمع

على الرغم من اننا في عصر ازالة الشعر بالليزر ، لكن ما تزال معظمنا تزور اخصائية التجميل لازالة الشعر بالشمع ، لكن بتواتر اقل مما كان عليه في السابق. فيما يلي نصائح ستساعدك في ازالة الشعر بالشمع بطريقة صحيحة:

نصائح تعدك لجلسة ازالة الشعر بالشمع

1. تناولي قرصين من مسكن الالم قبل 45 دقيقة من موعدك. والهدف من هذه الاستراتيجية هو تخفيف الالم قبل ظهوره بواسطة تناول مسكنات الام بدون وصفة طبيب. بالاضافة الى ذلك ستساعدك هذه الاقراص بتجنب الالتهاب او العدوى .

2. لا تحددي موعد ازالة الشعر بالشمع قبل موعد الدورة الشهرية. تكون بشرتك اكثر حساسية قبل موعد الدورة الشهرية لذلك يفضل تحديد الموعد على الاقل 3 ايام قبل او بعد موعد الدورة الشهرية. يستحسن عدم تحديد الموعد اثناء نزيف الدورة الشهرية – الامر غير منطقي بشكل خاص لك او لاخصائية التجميل المعالجة. توجد بعض المراكز التي تمنع ذلك .

3. قد تظهر بعض البثور بعد الزالة الشعر بالشمع، اذ يصبح الجلد حساس جدا بعد علاج ازالة الشعر بالشمع ويكون معرض للبكتيريا، التعرق، الاحتكاك، التي من الممكن ان تسبب ظهور البثور. لذلك ، يستحسن عدم ممارسة النشاط البدني لمدة 48 ساعة بعد ازالة الشعر بالشمع . بالاضافة الى ذلك ، يدعي اختصاصيو الجلد ان ارتداء الجوارب او البناطيل الضيقة قد يزيد من احتمال نمو الشعر داخل الجلد، وتوجد لذلك اثباتات على ارض الواقع .

يستحسن عدم ارتداء الجوارب او البناطيل الضيقة حتى 48 ساعة من علاج ازالة الشعر بالشمع .

4. من الممكن ان تتضرر قدرك على التصويب في المرحاض ! هذه ليست اسطورة او خرافة . لذلك كي لا تبللي ملابسك او فخذيك يفضل الانحناء اكثر الى الامام والانتباه اكثر . يؤدي ازالة الشعر في تلك المنطقة الى تغيير مسرى تيار البول . لكن لا تقلقي هذا الامر شائع ، ويعود كالسابق خلال عدة ايام .

5. حددي موعد علاج ازالة الشعر بين الساعة الثالثة وحتى الخامسة . يكون الحد الاقصى من تحمل الام في ذروته في هذه الساعات. الامور التي قد تؤدي الى صراخك من الالم في الساعة العاشرة في هذ الساعات بالكاد ستشعرين بها.

شاهد أيضاً

هكذا تتخلصين من البقع الصفراء على الملابس

البقع الصفراء أو اصفرار الملابس البيضاء، من المشكلات التي تواجه ربة المنزل ولا تستطيع حلها، …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *