الرئيسية / متفرقات / تفسير الأحلام / تفسير حلم الزواج في المنام
حلم الزواج

تفسير حلم الزواج في المنام

الحلم بالزواج هو أمر متعدد الجوانب، فهنالك الكثير من الحالات التي يريد الأشخاص تفسيرها في هذا الموضوع، فمنهم من يرى أنه تزوج من امرأة يعرفها ومنهم من امرأة لا يعرفها يرى وجهها أو تبقى مجهولة أو الزواج من امرأة غنية وغير ذلك من الأمور، لذلك تشعبت تفسير حلم الزواج لأكثر من حالة بأكثر من رؤية وتفسير لكل حالة سنذكرها في السطور التالية.

تفسير حلم الزواج بشكل عام:

يبدأ ابن سيرين قوله في باب تفسير الزواج بأنه يدل الزواج في المنام على العناية من الله تعالى. وربما دل الزواج على الأسر والدين والهم والغم، فإن تزوج الإنسان امرأة مجهولة دل ذلك على قرب الأجل، والرحلة من دار إلى دار، وإن كان صالحاً للإمارة تولى أو نال منصباً يليق به، وإن كان بزفاف حسب العادة فهو منصب أو صيت حسن، والزواج يعبر بالحرفة، فمن رأى أنه تزوج امرأة ثم ماتت فإنه يعمل في حرفة لا ينال منها إلا العمل والعناء والهم.

عندما يري الرجل في المنام أنه يتزوج من امرأة أو بنت

ومن رأى: إنساناً تزوج بامرأة ونقلها إليه ينال مالاً.

ومن رأى: أنه تزوج ابنة شيخ مجهول فإنه يصيب خيراً كثيراً.

أما تفسير حلم الزواج لرجل متزوج بواحدة أو أكثر:

ومن رأى: أنه تزوج امرأة وله زوجة أو زوجات أصاب خيار وسلطاناً بقدر جمال المرأة وهيئتها إذا عاينها وعرفها، فإن هو لم يعرفها وكانت تجهز له، فإن ذلك دليل على موته أو موت إنسان على يديه.

تفسير حلم رؤية الرجل أنه يتزوج امرأة من محارمه:

ومن رأى: أنه تزوج ذات محرم فإنه يسود أهله، والزوجة في المنام شريك أو عدو أو سلطان جائر أو خصم لدود أو ملك، وكل ما دلت الأرض عليه من راحة أو تعب أو خير أو شر فانسب للزوجة مثله لدلالته عليها.

ومن رأى: أنه تزوج امرأة ميتة من محارمه فإنها يصل رحمها، وإن كانت حية قطع رحمها.

تفسير حلم الرجل بامرأة تتزوج سواء كانت زوجته أو غيرها:

ومن رأى: زوجته تزوجت برجل بزوجة السلطان نال ملكاً إن كان أهلاً لذلك، وإلا تولى ولاية، ومن تزوج بامرأة ميتة ظفر بأمر ميت قد يئس منه، وإذا تزوجت المرأة المريضة ولمن تعاين الزوج ولم تعرفه فإنها تموت، وكذلك الرجل المريض إذا تزوج في منامه ولم يعاين المرأة ولم يعرفها فإنه يموت، ومن زوج أمه فإنه يبيع عقاره.

وإن رأى امرأة إنها تزوجت شيخاً مجهولاً فإنها تصيب خيراً كثيراً، وإن كانت مريضة شفيت من مرضها.

تفسير حلم المرأة بأنها تزوجت في المنام:

يفسر حلم المرأة بشكل عام بأنها إذا تزوجت المرأة العازبة (البنت)، أو المتزوجة في المنام فإنها تنال خيراً، وإذا تزوجت المرأة برجل ميت تشتت شملها وافتقرت.

وإذا رأت المرأة الحامل إنها تزوجت فإنها تضع جارية، وإذا جليت كالعروس فإنها تضع غلاماً.

وإذا رأت امرأة وكان لها ابن إنها تزوجت فإنها تزوج ابنها، وإن تزوجت المرأة العازبة، أو المتزوجة في المنام فإنها تنال خيراً، وإذا تزوجت المرأة برجل ميت تشتت شملها وافتقرت.

و إن رأت المرأة إنها متوجهة إلى زوج وهي مزينة وما وصلت إليه فإنه يدل على قرب أجلهـا. و إن رأت إنها وصلت إلى زوجها وغشيها فإنه يدل على حصول منفعة وسرور لها بقدر زينتهـا ولباسها.

شاهد أيضاً

تفسير الحلم

رؤية الميت في المنام وتفسير الحلم بالموت

للموت رهبة لا يضاهيها رهبة، فالإنسان لا حيلة له أمامه، ولا يستطيع فيه تقديم ولا …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *