الرئيسية / سياحة و مواقع / بيروت من جديد.. في قائمة أفضل مدن العالم !

بيروت من جديد.. في قائمة أفضل مدن العالم !

كل عام يقيّم ملايين القرّاء من حول العالم تجربتهم في السفر إلى مختلف الوجهات السياحية العالمية عبر استفتاء ضخم تقوم به سنوياً مجلة وموقع Travel and Leisure المختصص في السفر والسياحة.

وقد كشف الموقع عن لائحة تتضمن أفضل المدن في العالم، من خلال الجائزة السنوية التي يختارها قرّاء المجلة كجزء من “أفضل جوائز العالم أو World’s Best Awards.

وقد تناقلت نتائج الجوائز لعام 2016 أهم المواقع الإعلامية العالمية وبينها CNN ، ABC News ، Forbes وغيرها.

واستند الموقع في استفتائه لاختيار أفضل المدن في العالم إلى معايير محدّدة من بينها المعالم الأثرية والمناظر الطبيعية، الثقافة، فنون المطبخ، لطافة الشعب، التسوّق والقيمة العامّة للتجربة السياحية.

وقد تصدرت مدينة Charleston في ولاية كارولينا الجنوبية في أميركا، لائحة أفضل المدن في العالم، تليها مدينة Chiang Mai في Thailand و San Miguel de Allende في المكسيك في المرتبتين الثانية والثالثة على التوالي. وجاءت فلورانسا في إيطاليا في المرتبة الرابعة ومدينة Luang Prabang في Laos في المرتبة الخامسة. و Kyoto في اليابان في المرتبة السادسة و New Orleans في Louisiana في السابعة و Barcelona في الثامنة.

اما بيروت فقد احتلّت المرتبة 12 وقد كان لافتاً تنويه الموقع بالعاصمة اللبنانية، حيث كتب الموقع على صفحته الرئيسية ” بيروت مدينة جميلة بشكل مذهل ولافت للنظر. ففي منطقة تعاني من الحرب والدمار، تنهض بيروت من غبار الصحراء لتبرز بمتاحفها للفن المعاصر وهندستها المعمارية العثمانية وتكون بمثابة منارة بارزة.

شاهد أيضاً

نابل.. عندما يختلط حابل الترفيه بنابل الانبهار

مدينة نابل صيادة ماهرة، وليس أدل على ذلك من اسمها، ومن رسمها، ومن تاريخها، ومن …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *