الرئيسية / هـي / أسرتك / اليكم أحسن وسائل منع الحمل الطبيعية
health1.565453

اليكم أحسن وسائل منع الحمل الطبيعية

هل كنت تعلمين أن بإمكانك منع حدوث الحمل من دون استخدام أي حبوب؟ لكن ما هي أبرز وسائل منع الحمل الطبيعية؟ تابعينا في هذا النص لتكتشفي أبرزها!

  • مراقبة درجة حرارة جسمك: غالبًا ما ترتفع درجة حرارة جسمك بشكلٍ بسيط بعد التبويض مباشرةً. لذلك، في حال مراقبة درجة حرارة جسمك على فترة قصيرة، يمكنك تحديد وقت الخصوبة. لكن تأكدي من قياس الحرارة في الوقت ذاته كل يوم! تعتبر الفترة الأنسب للقيام بذلك هي عند استيقاظك من النوم. غالبًا ما تتراوح درجة حرارة الجسم قبل التبويض ما بين الـ36 والـ36.5 درجة مئوية. أما بعد التبويض بثلاثة أو أربعة أيام، فترتفع هذه النسبة نحو درجة واحدة فقط، لتبقى على حالها لنحو سبعة أيام إلى 12 يومًا تقريبًا. لذلك، بعد فترة شهر أو شهرين من الوقت، تتمكّنين من المعرفة بدقة أيام التبويض لديك.
  • فحص مخاط عنق الرحم: ابدأي بفحص مخاط عنق الرحم فور انتهائك من الدورة الشهرية. من خلال التدقيق بشكل هذا المخاط ونوعيته وكميته، يمكنك تحديد وقت الخصوبة. لا تظهر هذه الإفرازات بعد يومين أو ثلاثة أيام من انتهاء الدورة، ما يعني أن فرص الحمل خلال هذه الفترة تكون ضئيلة. أما عند ملاحظتك بتغيّر لون هذه الإفرازات لتصبح صفراء اللون، تكون نسبة الحمل مرتفعة. لذلك، يتوجب عليك الإمتناع عن إقامة الجماع خلال هذه الفترة.

على الرغم من ضمانة هاتين الوسيلتين إلاّ أننا ننصحك بالإعتماد خلال الفترة الأولى على الواقي الذكري أو إختبار التبويض الذي يمكّنك من تحديد وقت التبويض قبل يومين من حدوثه.

المصدر 

شاهد أيضاً

587f2265c46188e06a8b4584_760353_large

شاهد : اليكم أخر موضة في الجينز

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *